أحرز داني ألفيس هدفاً في الوقت المحتسب بدل الضائع لتعوض البرازيل تأخرها بهدفين وتتعادل 2-2 مع باراغواي في تصفيات كأس العالم لكرة القدم.

وحسب رويترز، أظهر ألفيس لمحة مهارية جيدة وسيطر على الكرة داخل منطقة الجزاء، قبل أن يسددها في الزاوية البعيدة في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع، لينقذ بلاده بعدما حاولت باراغواي التراجع للدفاع عن تقدمها 2-1.

وأدى التعادل إلى تراجع البرازيل للمركز السادس برصيد 9 نقاط في تصفيات أمريكا الجنوبية، التي تضم 10 منتخبات بفارق 4 نقاط خلف فريقي الصدارة أوروغواي والأكوادور.

وتتأهل الفرق الأربعة الأولى مباشرة لنهائيات روسيا 2018، بينما يخوض صاحب المركز الخامس مواجهة فاصلة ضد بطل تصفيات الأوقيانوس.

وتقدمت باراغواي، التي تملك 9 نقاط أيضاً بعد مرور 39 دقيقة، عندما وصلت تمريرة عرضية من إدغار بنيتز إلى داريو ليزكانو، الذي سدد في الأرض لتقفز الكرة وتخدع الحارس اليسون والدفاع وتسكن الشباك.

وأشرك مدرب البرازيل، كارلوس دونغا المهاجم هالك بدلاً من لاعب الوسط فرناندينيو مع بداية الشوط الثاني، في محاولة لإدراك التعادل، لكن باراغواي ضاعفت تفوقها بعد 3 دقائق من استئناف اللعب.

وتلقى بينيتز تمريرة عند حافة منطقة الجزاء ووضع الكرة بهدوء في شباك أليسون، بينما توقف ألفيس مطالباً باحتساب تسلل.

وألغي هدف سجله جيل مدافع البرازيل بسبب مخالفة في الدقيقة 62، لكن الفريق الزائر هز الشباك أخيراً قبل 12 دقيقة على النهاية، متوجاً سيطرته المستحقة في الشوط الثاني.

ولم ينجح خوستو بيار حارس باراغواي في الإمساك بتسديدة هالك من 25 متراً، وتابع ريكاردو أوليفيرا الكرة إلى الشباك.