تشهد السياحة العلاجيّة حول العالم إقبالاً كبيراً من الساعين للصحة البدنيّة عبر الإستشفاء بالموارد الطّبيعيّة، كالمياه المعدنيّة والملحيّة، الوحل البركانيّ والرّمال للعلاجات الجسديّة والتجميلية للبشرة. كما تساعد السّائح على الإسترخاء النفسي والهدوء الروحي في المعالم الطّبيعة الخلاّبة.

ولحسن حظ السياح العرب، أنهم ليسوا بحاجة للسفر إلى أقاصي الأرض للإستجمام الصحّي وتحقيق التوازن الحقيقي بين الذّهن والجسد. فبفضل طبيعته الغنية بالموارد العلاجيّة، كالمياه الحارّة والشّلّالات المعدنيّة، الوحل البركانيّ وغيرها، يعتبر الأردن من نخبة الأماكن الاستشفائيّة في الشّرق الأوسط والعالم.

سنتحدث في ما يلي عن المناطق المختصّة في مجال الإستجمام الصحّي في الأردن، والتي كانت لسنوات ومازالت مقصداً للسياح المتعبين والباحثين عن مزيج من الراحة والترفيه.

- زارا سبا في فندق موفنبيك البحر الميّت:

يعتبر البحر الميت الوجهة ذات الشهرة الأوسع في الاردن. ومن أهم المراكز العلاجيّة، هناك زارا سبا وهو مركز كبير للعلاج المناخيّ المعتمد على الهواء الخالي من الغبار والغني بالأوكسجين، وضوء الشّمس الخالي من الأشّعة البنفسجيّة طيلة أيّام السّنة. بالإضافة إلى مياه البحيرة المالحة والغنّية بالمعادن والطّين الأسود لعلاج الأمراض الجلديّة والرّوماتزم.