أعلن مدير شركة النخبة للبعث العقاري التونسية عاطف الزهاني، خلال مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، بعث مركز تسوق جديد من سلسلة "تونيزيا مول"، و ذلك بجهة البحيرة 2، بجانب "تونيزيا مول 1" الذي تم الإعلان عن إحداثه بتاريخ 11 ديسمبر الجاري، و هو أضخم مركز تسوق في تونس، و من المنتظر أن يصبح أكبر مركز تسوق في إفريقيا عند إنتهاء الأشغال.

و قدرت كلفة بعث "تونيزيا مول 2" الذي يمتد على مساحة تقدر ب27 ألف متر مربع، ب55 مليون دينار، و يضم فضاء للأطفال و 4 قاعات سينما، إضافة إلى مأوى سيارات.

و من المنتظر أن يوفر المركز التجاري "تونيزيا مول2" 500 موطن شغل، و هو متكون من طابقين، و مجهز بغرفة مراقبة متطورة، وفق ما أكده عاطف الزهاني.

كما أعلن الزهاني أنه سيتم خلال الثلاثي الأول لسنة 2016 الشروع في تشييد "تونيزيا مول" صفاقس و النصر، بتكلفة مالية قدرت ب 200 مليون دينار.

و بتاريخ 11ديسمبر 2015، تم إفتتاح "تونيزيا مول" أضخم مركز تسوق في تونس و إفريقيا بحضور وزيري السياحة و الإستثمار التونسيين.

و قامت ببعث هذا المشروع التجاري و السياحي الرائد شركة النخبة للبعث العقاري التي يديرها رجل الأعمال التونسي ماهر شعبان.

و يمتد "تونيزيا مول" على مساحة 6 آلاف متر مربع في الطابق الأرضي و بمساحة جملية مغطاة (37 ألف متر مربع)، و يضم أشهر الماركات العالمية من الملابس الجاهزة و الإكسسوارات و مواد التجميل و غيرها، إضافة إلى ماركات عالمية أخرى تسجل دخولها لأول مرة في تونس بمناسبة بعث المول.

و بلغت التكلفة الجملية للمشروع 90 مليون دينارا،  ينضاف إليها مبلغ 40 مليون دينار خصص لتهيئة المحلات التجارية داخل المركز و تجهيزها بمختلف معداتها الخصوصية.

و تم تشييد المول وفقا للمقاييس التجارية العالمية، و ذلك باعتماد أفضل التقنيات المتعلقة بالإضاءة، 
كما  تم اعتماد آخر صيحة في تكنولوجيات المراقبة عبر تجهيز المول بكاميراهات مراقبة متطورة جدا.

و سيمكن المركز من خلق 1000 موطن شغل مباشر في تونس. و خلال الفترة القادمة سيتوسع المول بتشييد 30 محلا جديدا و مأوى آخر للسيارات قادر على إستيعاب 500 سيارة إضافية، مما يجعل منه بعد إنتهاء الأشغال أكبر مركز تسوق في إفريقيا.

إضافة إلى ذلك  سيتم فتح فروع جديدة للمول في عدة جهات بالبلاد من بينها الحمامات و صفاقس، في اتجاه أن تصبح تونس قطبا عالميا للتسوق توفر لزوارها الأجانب متعة و تجربة غير مسبوقة في التسوق.

و كانت السفارة الأمريكية بتونس قد حذرت التونسيين من زيارة "تونيزيا مول" يوم الأحد الفارط نظرا لوجود تهديدات إرهابية قد تستهدف المركب التجاري، وفق تقديرها.