يشهد القطاع السياحي العربي أضخم حدث سياحي؛ وهو انطلاق مسابقة "الرحالة العرب" التي تستهدف جميع الشباب في كل الدول العربية، ومن المقرر أن تشهد عدة تصفيات تنتهي مراحلها الأخيرة في المغرب باختيار أفضل المشاركين فيها.

ويحصل الفائز بلقب "أفضل مصور عربي" على الجائزة الكبرة للسياحة العربية، وهي عبارة عن رحلة حول العالم في خمس دول من القارات الخمس، للتعرف على خمس حضارات مختلفة.

تأتي أهمية هذه المسابقة من دعم أصحاب المواهب من محترفي التصوير بمجالاته المختلفة لتطوير مهاراتهم، حيث يستطيع هواة التصوير الانضمام والمشاركة عبر موقع المسابقة ‏(alrahaalh.com)، وتحميل الفيديوهات أو الصور الخاصة بهم.

وتنطلق هذه المسابقة مع بداية شهر سبتمبر القادم، ويستمر التسجيل لمدة شهرين إلى نهاية شهر أكتوبر، حيث سيتم الإعلان عن قائمة الفائزين بالمرحلة الأولى المتأهلين للمرحلة الثانية، والتي يتم اختيار 5 متسابقين لها من كل بلد عربي (3 مصوري فيديو ومصوران فتوغرافيان) ونقل مشاركاتهم إلى قناة اليوتيوب.

ومن خلالها سوف تتاح الفرصة للمشاهدين العرب في جميع أقطار الوطن العربي للتصويت لأفضل المشاركات، ويشترط على المصوتين الاشتراك في قناة اليوتيوب والضغط على إشارة الإعجاب للمشاركة.