أكد الفنان أحمد بدير أهمية الدور الذي يلعبه المسرح في حياة الشعوب، في طرح وتناول مختلف القضايا التي يعانيها أفراد المجتمع، كما يسهم في توعية الجمهور من خطورة العديد من السلبيات إلى جانب رسم البهجة على وجوه المشاهدين، منوها إلى أن المسرح يتمتع ببريق خاص، فهو يتيح للفنان فرصة التفاعل والاتصال المباشر مع الجمهور.

وأكد بدير، في حوار، حرصه على المشاركة في عرض مسرحي متميز خلال الفترة المقبلة بعنوان "نهارك سعيد"، لافتا إلى أنه سيبدأ التحضير للعرض خلال الأيام المقبلة، قبل البدء في البروفات الشهر المقبل.

وقال بدير "لم أتردد في الموافقة على المشاركة في العرض المسرحي "نهارك سعيد" لعشقي الكبير للمسرح، على الرغم من الجهد المضاعف الذي يبذله الفنان على خشبة المسرح، مقارنة بالجهد الذي يبذله في السينما أو التليفزيون"، لافتا إلى أنه سيظهر أمام جمهوره في إطلالة متميزة في مسرحيته الجديدة المقرر بدء العروض الخاصة بها في ليلة رأس السنة الجديدة على مسرح السلام.

ونوه إلى أن العرض المسرحي الجديد تدور أحداثه في إطار كوميدي، ويقدم العديد من الرسائل الهادفة للجمهور، معربا عن سعادته بالتعاون مع فريق عمل المسرحية بالكامل.

"نهارك سعيد" تأليف صلاح عربي، وإخراج محمد جمعة، يشارك في بطولة العرض المسرحي الفنان هشام سليم، وهبة زايد، وفتوح أحمد، وتدور أحداثه في إطار كوميدي اجتماعي.

وأشار أحمد بدير إلي أنه يواصل حاليا تصوير مشاهده في مسلسل "عائلة الحاج نعمان، لافتا إلى أنه بدأ تصوير مشاهده بالعمل منذ 20 يوما، ومن المقرر أن يتم الانتهاء من تصوير مشاهد المسلسل منتصف نوفمبر المقبل.

ووصف المسلسل، بأنه عمل درامي متكامل العناصر يتناول نموذجين لاثنين أبناء عم، أحدهما غني ويجسده صلاح عبد الله، بينما يقدم خلال أحداث العمل، نموذج لشخصية تتسم بالبخل الشديد، ولكنها تتمتع بخفة الظل، لافتا إلى أن العمل يلقي الضوء على قضايا مهمة من بينها صراع الأجيال "الآباء والأبناء والاحفاد" وخاصة حول المال، وأهمية ترابط أفراد الأسرة وتعميق الانتماء، إلى جانب قضايا اجتماعية أخرى.

"عائلة الحاج نعمان"، تأليف الكاتب الكبير مجدي صابر، وإخراج أحمد شفيق، وإنتاج صادق الصباح، وبطولة تيّم حسن، يسرا اللوزي، أحمد بدير، صلاح عبد الله، سهر الصايغ، هبة مجدي، حازم سمير، صفاء الطوخي، محسن منصور، فاطمة الناصر، لقاء سويدان، ميرنا نور الدين، منال سلامة، سماح السعيد، ومجموعة من الشباب منهم ياسين أحمد السقا ورابي عمر سعد.

وكانت آخر مشاركات الفنان أحمد بدير كانت في مسلسل "عشم إبليس"، مع الفنان عمرو يوسف ودينا الشربيني، والذي عرض في رمضان الماضي، ومسلسل "الحصان الأسود" بطولة أحمد السقا وياسمين صبري وأحمد بدير وشيري عادل وصبري فواز وعمر السعيد، ومحمد فراج وأحمد العوضي وإنجي خطاب وميرنا نور الدين وهبة عبد الغنى ومحمد على رزق ومحمد عادل وسناء شافع ومحمد عز، تأليف محمد سليمان عبد المالك، وإخراج أحمد خالد موسى.

ويعد مسلسل "عائلة الحاج نعمان" التعاون الثاني على التوالي بين أحمد بدير والمنتج صادق الصباح بعد تعاونهما سويا في مسلسل "الحصان الأسود" والذي تم عرضه خلال السباق الرمضاني الماضي.