زار عميد المجلس البلدي زليتن " مفتاح أحمادى " العاصمة المصرية القاهرة، وعقد خلال الثلاثة الايام الماضية عديد اللقاءات مع اللييين المهجرين من أبناء مدينة زليتن فى مصر منذ عدة سنوات.

وناقش " أحمادى " مع عدد المهجرين من مدينة زليتن فى القاهرة، تحقيق المصالحة بين أبناء المدينة، وعودتهم وإطلاق سراح السجناء وتفعيل القضاء، والإهتمام بوضع المدينة على كافة الصعد الإجتماعية والاقتصادية، وتكاتف كافة الجهود بين أبناء القبائل فى زليتن، كما تم التطرق الى فتح ملف ضحايا مجزرة ماجر عام 2011.

وأكد " أحمادي " فى حديثه مع بوابة أفريقيا الأخبارية، بأنهم عميد لكل أبناء مدينة زليتن، وبأن عودة النازحين والمهجرين اليها ضرورة يجب أن يتكاثف فى تحقيقها كافة الاطياف والفاعلين، من اجل الدفع بالمدينة للأمام، وجعلها نموذجاً يحتذي بين كل مدن ليبيا.

وتأتي زيارة عميد بلدية زليتن الى أبناء مدينة زليتن فى القاهرة، من فى إطار عقد للقاءات مع الجانب المصري المعني بالوضع فى ليبيا على الصعيد تحقيق الاستقرار فى البلاد، كما تأتي الزيارة استكمالا لجهود المجلس البلدي التي بدات منذ أكثر من عام بتواصله ومساهمته بعودة نازحي زليتن من المدن الأخري، وعودة بعض مهجري زليتن من دولة تونس العام الماضي.