بعد أن هدد مجموعة من الهاكرز بمسح بيانات المستخدمين من ملايين أجهزة آيفون عن بعد، بما في ذلك الصور ومقاطع الفيديو والرسائل، خرجت شركة أبل اليوم لنفى هذا الأمر، والتأكيد أن خدماتها لم تتعرض لأي خرق أمني وأن بيانات مستخدميها في أمان.

كان هناك حالة من القلق بين المستخدمين أمس، وهذا بعد أن طلب مجموعة من الهاكرز يطلقون على أنفسهم اسم Turkish Crime Family أموالا مقابل حذف كمية ضخمة من ذاكرة التخزين المؤقت الخاصة بخدمة آي كلاود وغيرها من حسابات البريد الإلكتروني التابعة لأبل.

وقالت شركة أبل لمجلة "فورتشن" إنه لا يوجد أي خروقات أو مشكلات أمنية في أي من أنظمة أبل بما في ذلك "آي كلاود" وApple ID، وأن القائمة المزعومة لعناوين البريد الإلكتروني وكلمات المرور قد تم الحصول عليها من خدمات طرف ثالث تعرضت للخطر سابقا.

ويدعى القراصنة أنهم تمكنوا من الوصول إلى ما يقرب من 559 مليون حساب ببريد أبل الإلكتروني وحسابات آي كلاود، وهددوا بمسحها عن بعد، وهو الأمر الذي علق عليه المتحدث الرسمي باسم الشركة، وقال إن أبل تقوم بمراقبة الأنشطة لمنع الوصول غير المصرح به إلى حسابات المستخدمين وتعمل مع السلطات لتحديد المجرمين المعنيين.