آمر الكتيبة 212 يدعو كتيبة بوسليم درنة الى الاستسلام

Aug 12, 2017
خديجة العمامي - بوابة افريقيا الإخبارية

وجه العقيد سالم رحيل آمر الكتيبة 212 المتمركزة بساحل كرسة  رسالة إلى أهالي درنة لتوضيح اسباب حصار المدينة .

جاء ذلك في اجتماع ضم قادة المحاور المحيطه بالمدينة يوم أمس ،قال فيه انه يركز على الحوار والمصالحه بين أعيان درنه وضواحيها.

واضاف رحيل أن هناك من يسوق لأن مشكلة درنة بين مناطق في حين أنها بين مجموعات مسلحة أرهابية في درنه تحارب الشرعيه المتمثلة في مجلس النواب والجيش والشرطة.

كما طلب رحيل من أهالي درنة أن يدركوا لب المشكلة فإذا أرادت بوسليم حقن الدماء عليها بتسليم أسلحتها لافراد الجيش والشرطه بالمدينة والذين يحملون أرقام عسكرية لاثبات حسن النيه، كما طالب المطلوبين للعدالة  بتسليم أنفسهم إلى جهة أمنيه لضمان محاكمتهم محاكمه عادلة.

واضاف بأنه هكذا يجب أن يكون الحوار لكي يأمن الليبيون على أنفسهم وأموالهم فالمشكله ليست مشكله بين مدن أو قبائل بل بين القانون والخارجين عنه.

وحذر رحيل الذين يقومون بتدريب شباب صغار السن في درنه لمواجهة الجيش ،مضيفا عليهم أن يتقوا الله في الشباب فالقوة العسكريه التابعه للقيادة العامه والتي تنتظر الاوامر لاقدرة لكم عليها ونحن نشفق على الشباب الصغار الليبيين المغرر بهم وأهلهم وأمهاتهم ولا نشفق على القتله وغير الليبييين فالشباب الليبي الوطن بحاجه إليهم في البناء لا في الهدم.

 وقال العقيد سالم رحيل ان الجيش جاهز والشرطة جاهزة لتولي الامن في درنه والحفاظ على الارواح والممتلكات وتعليمات القيادة العامة ولن نسمح بالتصرفات الفردية والمناطقية أو الجهوية أو الخارجين عن القانون.


رابط مختصر

عبر عن رأيك

هل توافق على استمرار الليبين ذوي الجنسيات الاجنبية في حوار تونس ؟