كشفت الهيئة المديرة لمهرجان قرطاج الدولي، في مؤتمر صحفي الخميس، عن برنامج الدورة 57 للمهرجان (14 يوليو – 19 أغسطس 2023).

وتضمنت برنامج هذه الدورة 26 سهرة سيحييها فنانون من عديد الجنسيات العربية والافريقية والأوروبية والأمريكية والآسيوية، وسيكون الحضور التونسي ممثلا ب 15 عرضا من أنماط موسيقية متنوعة.

وتسجل هذه الدورة عودة الفنانة لطيفة العرفاوي لتحيي سهرة 13 أغسطس التي تتزامن مع الاحتفال باليوم الوطني للمرأة التونسية وهي المرة الثانية التي تكون فيها الفنانة لطيفة على ركح قرطاج الدولي بعد 14 جانفي 2011، حيث كانت أول مصافحة لها مع جمهور قرطاج سنة 2019.

ومن الأسماء الفنية التي ستكون حاضرة في هذه الدورة الفنان التونسي صابر الرباعي (11 أغسطس) والفنان اللبناني راغب علامة (5 أغسطس) والفنان السوري ناصيف زيتون (29 يوليو).

كما تحتضن هذه الدورة عروضا فنية للإسبانية "بويكا" والأمريكي "بن هاربر" والبريطاني "راغن بون مان" والمغربي "دوزي" والجزائرية سعاد ماسي وكذلك "ثلاثي تقسيم" التركي و"ثلاثي جبران" الفلسطيني والثنائي "بيغ فلو وأولي" الفرنسي.

أما حفل الافتتاح فسيكون تونسيا بإمضاء فاضل الجزيري في عرض يحمل عنوان "المحفل"، فيما سيكون الاختتام مصريا بإمضاء محمد حماقي في أول صعود له على ركح قرطاج الأثري.