أقام مركز المتكأ للدراسات  الاستراتجية والمستقبلية  بمدينة بني وليد،  يوم أمس السبت  احتفالية    خصصها   لتكريم   الشاعر والكاتب الليبي عمر رمضان، تكريما وعرفانا   لما قدمه لوطنه  وللحركة الثقافية والفنية محليا وعربيا.

وحضر الاحتفالية عدد كبير من المسؤولين  ببلدية بني وليد ومجلسها الاجتماعي والفعاليات الثقافية والفنية في المدينة ودلك  بمنحه   عدد من الدروع  وشهادات  الشكر والتقديرعرفانا بدوره  الثقافي والفني. كما تم خلال الاحتفالية استعراض السيرة الإبداعية للكاتب  عمر رمضان بحضور كثير من رفاقه في رحلة العطاء.

وبدأت مسيرة عمر رمضان، مع الاذاعة مند عام  1980 م في عدة برامج أدبية وثقافية، ثم مع  برنامج رفاقة عمر الذي شارك في أولى حلقاته منذ عام 1987م وكانت نجاحاته  فى   البرنامج  الغنائي التراثي  النجع،   حيت قدم مادة كلامية  بمستوى عالي وكذلك  قدم يرامج على  هامش   التاريخ،  وفى  الصميم،   والباهي باهي،  ومن أجل الإيمان،  والله   نمسيكم، وطبلنا طبل صلاح، وغيرها من البرامج المختلفة، وهو مؤسس وأول مدير لإذاعة سرت المحلية، كما مثل ليبيا في العديد من المحافل الثقافية والفنية داخل وخارج البلاد، وأعد والف عدد من المسلسلات الإذاعية والمرئية. 

كما قدم الشاعر والكاتب عمر رمضان، أشعار  تغنى بها كوكبة من الفنانين  الليبين والعرب، وكتب السيرة الهلالية  التى  تغنى بها   الفنان الراحل محمد حسن، وتحصل  عمر رمضان، على لقب  شاعر الوطن، ونال التكريم لما قدمه من مساهمات قيمة  أثرت مسيرة الأدب في ليبيا والوطن العربي.


وعمر رمضان اغنية، من مواليد 1953م بمدينة بنى وليد، وعاش   حياته  فى مدينة  سرت التي درس فيها وساهم في تأسيس العديد من المؤسسات الثقافية وافعلامية بها، ومن أهمها إذاعة سرت المحلية، التي شغل منصب مديرها منذ عام  1995م، ثم أمينا  للجنة الشعبية   للإعلام والثقافة ببلدية خليج سرت، ومدير لشركة  إعادة   البث  بسرت، كما ترأس إدارة  البرامج    بالهئية   العامة لإذاعة  الجماهيرية العظمى. 

وضمن التكريم الذي أقامه مركز المتكأ  للدراسات الاستراتحية والمستقبلية، قام بطباعة  ونشرإحدى روايات عمر رمضان عمرعلى نفقة  المركز.