وصلت 16 سيارة عسكرية مدرعة جديدة ،اليوم السبت ،إلى مدينة طبرق شرقي ليبيا ،تمّ التعاقد على شرائها لصالح الجيش الليبي في وقت سابق ،وفق ما صرّح به مصدر عسكري رفيع المستوى.

وقال ذات المصدر أن رئاسة الأركان العامة للجيش الوطني الليبي ،أعطت تعليماتها بالدفع بهذه المدرعات ،إلى منطقة الهلال النفطي ،لمساندة قوات جهاز حرس المنشآت و القوات العسكرية ،خاصة مع تصاعد وتيرة العمليات الإرهابية من قبل ما يعرف بـ"عملية الشروق" التي أطلقها مسلّحو فجر ليبيا للسيطرة على هذه المنشآت النفطية.

و دخلت المواجهات في منطقة الهلال النفطي يومها السادس ،وسط أنباء عن حشد قوات ما يعرف بفجر ليبيا بمنطقة بن جواد التي اتخذت منها هذه المليشيات منطقة عملياتها العسكرية في حين نجحت القوات النظامية الليبية في صدّ الهجمات.

وكانت الحكومة الليبية المؤقتة أصدرت اليوم السبت بيانا دعت من خلاله المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته فيما يتعلق بحماية المدنيين في ليبيا، وحذرت من انتشار الإرهاب في دول الجوار إذا ما تمكن مقاتلو "فجر ليبيا" من احتلال الموانئ النفطية، وأضافت أن ذلك يقضي على كل فرص الحوار والتسوية السياسية التي يدعو لها المجتمع الدولي وتبناه البرلمان والحكومة الليبية الموقتة.