ذكر موقع ذا أثليتيك الإلكتروني اليوم الخميس أن قائد منتخب فرنسا كيليان مبابي أبلغ باريس سان جيرمان برحيله عن النادي في يوليو تموز المقبل ليصبح لاعبا حرا بعد سبع سنوات من انضمامه للفريق.

وانضم المهاجم، الذي فاز بكأس العالم 2018، إلى باريس سان جيرمان قادما من موناكو في أغسطس آب 2017 مقابل 180 مليون يورو (194 مليون دولار) ليصبح ثاني أغلى لاعب بعد البرازيلي نيمار الذي انتقل لبطل فرنسا في العام ذاته مقابل 222 مليون يورو.

وقال التقرير "أبلغ مبابي باريس سان جيرمان بقراره لكن الطرفين لم يتفقا بالكامل على بنود الرحيل. من المتوقع صدور إعلان رسمي بمجرد الوصول لاتفاق نهائي في الأشهر القليلة المقبلة".

ويتصدر اللاعب (25 عاما)، الذي ساعد فريق العاصمة على الفوز بخمسة ألقاب للدوري وثلاثة ألقاب لكأس فرنسا، قائمة هدافي سان جيرمان على مر العصور برصيد 243 هدفا في 290 مباراة.

ولم يرد باريس سان جيرمان على طلب للتعليق.

وأرسل مبابي العام الماضي خطابا إلى باريس سان جيرمان يوضح فيه أنه لن يقبل خيار تمديد عقده لمدة عام عندما ينتهي في يونيو حزيران.

وربطت تكهنات منذ فترة طويلة مبابي باحتمال الانتقال لريال مدريد إذ ذكرت تقارير أنه رفض عرضا بقيمة 200 مليون يورو (215.36 مليون دولار) في عام 2021.

كما ربطته تقارير مرة أخرى باحتمال الانتقال إلى العملاق الإسباني في 2022 قبل الإعلان عن تمديد العقد مع باريس سان جيرمان قبل فتح نافذة الانتقالات.

ويستضيف باريس سان جيرمان، الذي يتصدر الترتيب بفارق 11 نقطة عن أقرب مطارديه، منافسه نيس غدا الجمعة.




المصدر: رويترز