أعلنت وزارة التعليم بحكومة الوفاق أن عميد كيلة التربية بزوارة رفض فتح أبواب الكلية أمام الطالبات لإجراء امتحانات الشهادة الثانوية.

ودعا رئيس اللجنة التنفيذية العليا للامتحانات وكيل وزارة التعليم "عادل جمعة"،جميع الطالبات المقيديات بالمدارس التابعة لمراقبة التعليم ببلدية زوارة اللاتي  من المقرر أن يجرين امتحاناتهن أمام لجنة الإشراف والمراقبة بمقر كلية التربية بالبلدية، إلى التوجه لأقرب مقر لجنة امتحانية بالمناطق المجاورة لتأدية امتحاناتهم والتي من المزمع أن تنطلق يوم غد السبت.

وجاءت الدعوة على خلفية خطاب وجهه عميد كلية التربية بزوارة لرئيس الجامعة، رفض فيه فتح أبواب الكلية أمام الطلبة بحجة غياب الأمن مما قد يعرض الطلبة والطالبات وأعضاء لجنة الامتحانات للاعتداء اللفظي والجسدي ويعرض مبني الكلية للتخريب بحسب نص الخطاب.

وأشار رئيس اللجنة العليا للامتحانات إلى أن طلبة البلدية البنين والممتحنين أمام لجنة امتحانات كلية التربية زلطن يستطعون آداء امتحاناتهم في هذه الكلية أو التوجه لأي لجنة امتحانية أخرى حسب رغبتهم وظروفهم.

وكان وزير التعليم عثمان عبد الجليل، أصدر قرار يقضي بحجب نتيجة الدور الأول من امتحانات طلبة الشهادة الثانوية في بلدية زوارة وذلك نظرًا للاشتباه في عدم مصداقية سير الامتحانات بها على الوجه المطلوب.