أعلنت الناطقة باسم لجنة الأزمة والطوارئ المشكلة بقرار المجلس الرئاسي رقم"1269"، هند شوبار، أن إنتاج الشركة العامة للكهرباء وصل لأكثر من" 4000"، ميجاوات.

كما أكدت شوبار في تصريحات نقلتها إدارة الإعلام والتواصل التابعة لحكومة الوفاق، وصول الكهرباء لمحطات طرابلس ونتيجة لزيادة طرح الأحمال نتج عنه انقطاع التيار الكهربائي في عدد من المناطق لعدم تجاوب منطقتي " الزاوية، جنزور"، لعملية الطرح، وأشارت لوجود بعض الوحدات خارج الخدمة منها ثلاث وحدات في محطتي الخمس الغازية و البخارية، وأكدت على صيانة الخط الرابط بين محطة توليد جنوب طرابلس، الهضبة الخضراء.

وأشارت إلى تأمين وزارة الداخلية لمركز التحكم الرئيسي ببوابة الجبس" السواني"، ليتمكن فريق عمل الشركة من مباشرة أعماله بسهولة، فيما لازالت فرق عمل الصيانة لم تتمكن من الوصول لبعض المناطق لإجراء الصيانة العاجلة لخط الكهرباء الموجود في محيط معسكر" اليرموك"، بطريق صلاح الدين وعين زارة، وادي الربيع.

ومن حيث ملف انقطاع مياه النهر أعلنت رجوع الكهرباء مساء أمس الجمعة للمحطات الرئيسية للنهر بالمنطقة الجنوبية والعمل جار على تجهيز المحطات الفرعية المغذية للحقول وعند التجهيز سيبدأ ضخ المياه عبر الخطوط الرئيسية فيما فرق النهر تعمل جاهدة لتشغيل المحطات الفرعية.