التقى وزير التجهيز والإسكان والبنية التحتية التونسي كمال الدوخ, اليوم الإثنين, بطرابلس وزير الإسكان والتعمير بحكومة الوحدة الوطنية أبوبكر الغاوي بحضور سفير الجمهورية التونسية بطرابلس الأسعد عجيلي, وذلك في إطار سلسلة اللقاءات التي يجريها الدوخ خلال زيارته إلى ليبيا على هامش المنتدى والمعرض الليبي التونسي.

وتم خلال اللقاء تقديم عرض من وزير التجهيز والإسكان والبنية التحتية بالجمهورية التونسية والوفد المرافق له لأهم المشاريع والتوجهات المستقبلية لقطاع التهيئة الترابية والتعمير والإسكان بتونس وسبل التعاون بين الوزارتين وإقامة علاقات شراكة بين مؤسسي المزارعين في مجال الإسكان والتعمير والتهيئة الترابية.

من جانبه, شدد وزير الإسكان والتعمير بحكومة الوحدة الوطنية الليبية على الدور الهام الذي تقوم به الشركات التونسية في ليبيا من خلال إنجاز أهم المشاريع الطرقية الرئيسية في العاصمة طرابلس, مشيرا إلى أنه سيكون للمؤسسات التونسية دورا هاما في مجال الإسكان والتعمير في ليبيا.
وتم خلال اللقاء الاتفاق على عقد جلسة عمل غدا الثلاثاء بين المؤسسات التونسية ضمن الوفد ونظيراتها بوزارة الإسكان والتعمير بحكومة الوحدة الوطنية بليبيا قصد اقتراح برنامج تعاون وتنسيق.