تنعقد  بعد غد الاثنين 19 مارس/آذار 2014 بتونس العاصمة ندوة صحفية تقييمية للمنتدى الدولي للسياحة الصحية الذي انعقد في فبراير  الماضي بمشاركة عديد الدول الافريقية والاروبية. وسوف تقدم مجلة منبر الصحة التي نظمت المنتدى خلال الندوة الصحفية نتائج تقييمية للمنتدى  الذي اهتم بالسياحة الطبية في تونس وبمسالة تصدير الخدمات الصحية وخلق اسواق جديدة وتناول ايضا سياحة الرفاه .

ويتنزل التقييم في اطار ضبط سياسات صحية جديدة في تونس تتجه نحو بلدان افريقية على غرار السنغال والكامرون وبوركينافاسو والكوديفوار والنيجر ومالي وذلك بعد ان استقطبت شريحة هامة من الدول المغاربية المجاورة (ليبيا  والجزائر) 

وتجدر الاشارة الى ان تونس تشهد منذ عدة سنوات حركية متنامية في المجال الصحي سواء على مستوى الصناعة أو على مستوى الخدمات يهدف الى جعل القطاع مجالاً للتنمية الاقتصادية والاجتماعية ودافعا للتصدير".وتم انجاز دراسة إستراتيجية بالشراكة مع البنك الإفريقي للتنمية تتركز أساس حول تنمية صادرات الخدمات الصحية.

وعلمت" بوابة إفريقيا الاخبارية" من مصادر مطلعة ان شركة الخطوط الجوية التونسية تدرس امكانية فتح خطوط تنقل مباشرة بين تونس والبلدان الافريقية لتيسير عملية التنقل دعما للسياحة ،هذا الاجراء الجديد الذي سيدعم الاقتصاد التونسي من جهة ويساهم في اخراج الشركة من الازمة المالية التي تعيشها بعد الثورة حيث تم تصنيفها ضمن قائمة الشركات التي تعاني صعوبات اقتصادية رغم اهميتها على المستوى الوطني  .

  و تعتزم شركة الخطوط التونسيّة فتح خطّ جديد في اتجاه « بوركينافاسو » نهاية الشهر الحالي.وذلك  في إطار السياسة التجارية التي انتهجتها « الخطوط التونسية » والتي تعتزم تعزيز شبكة خطوطها نحو إفريقيا بمعدل 4 خطوط كل 5 سنوات. والخطوط التي تهم السنة الحالية هي خطوط « وقادوقو » و « دجامينا » و « نيامي » و « دولا .