أصدرت وزيرة الثقافة والتنمية المعرفية بحكومة الوحدة، قرارا بإعادة تشكيل مجلس إدارة الدار العربية للكتاب، وتسمية عبدالمنعم اللموشي، رئيسا لمجلسها.

ونص قرار الوزيرة الذي حمل  الرقم 247 أن يشكل مجلس إدارة الدار العربية للكتاب، من مجلس إدارة يتكون من عبدالمنعم اللموشي رئيسا، وعضوية كل من علي جبريل صالح، وعلي عمر رمضان، وعبدالسلام علي بشر، ويتولى المجلس الجديد القيام بأعمال الإدارة العليا والتخطيط لنشاط الدار.

وتعليقا على هذا القرار قال عبدالمنعم اللموشي، في تصريح خاص لبوابة افريقيا الإخبارية، إن استلامه لمهمة رئاسة مجلس إدارة الدار العربية للكتاب، جاءت بناءً على كتاب من السيد الدكتور منعم المحجوب "رئيس مجلس الإدارة السابق" إلى وزيرة الثقافة يعتذر من خلاله عن الاستمرار في هذه المهمة بسبب ظروفه الخاصة، ويقترح تكليفي بدلا عنه للاضطلاع بهذه المسؤولية.

وأضاف اللموشي، أن الوزيرة مبروكة توغي عثمان أثنت على جهود الدكتور المحجوب التي بذلها خلال فترة عمله رئيسا للدار من عام 2017  إلى تاريخه، ووافقت بالقرار 247/ 23 على إعادة تشكيل مجلس إدارة الدار عن الجانب الليبي وتسميتي رئيسا لمجلس إدارتها.

وعن مهامه في إدارة الدار، قال اللموشي، إن التركة ثقيلة والمهمة جسيمة والتحديات كبيرة والإرث الثقافي الذي تمثله الدار العربية للكتاب عبر مسيرة نصف قرن ضخم وعظيم، وهو ما يحتم علينا الانطلاق بقوة نحو استعادة هيبة وحيوية وفاعلية الدار برؤية عصرية متقدمة تخترق الآفاق التي لم تلجها من قبل.

وأضاف أنه وملائه يعولون على الأدباء والكتاب والمثقفين والشعراء والفنانين في ليبيا وتونس أن يمدوا لهم أيديهم ليعملوا معا من أجل إنجاز الاستحقاقات اللازمة، مختتما أن لديهم خطة عمل طموحة وعظيمة ورائدة سوف نعلن عنها في الأسابيع القادمة.