عقب افتتاح اول متحف للرمال فى افريقيا والشرق الاوسط بمدينة الغردقة بدء مئات السائحين الاجانب من مختلف الدول فى زيارة المتحف  ويعتبر  متحف الرمال الأول في مصر والشرق الأوسط، وأفريقيا  والذي شارك في نحته 42 فنان من 17 دولة مختلفة، وقد استغرق إنشاءه ما يقرب من 7 أشهر.

المتحف الأول من نوعه في مصر وتم تصميم تماثيل من الرمال لشخصيات عالمية منها الإسكندر الأكبر، ونابليون بونابرت، وكليوباترا وابو الهول والاهرامات ويحتوي على شخصيات تاريخية  وأسطورية مثل الرجل الأخضر، والرجل الحديدي، وسوبر مان، وبات مان، بالإضافة إلى شخصيات كرتونية مثل، توم وجيري.

وقال محم سلامة الشاعر  صاحب المتحف  إن فكرة المتحف جاءت بعد أن شاهدها في ما يقرب من 4 دول منها، الولايات المتحدة، والبرتغال، واليابان.

واضاف  أن الرمال المنحوتة تتميز بأن نسبة الأملاح بها قليلة  مما يكسبها الصلابة مع مرور الوقت، والذي يطيل من عمرها ليصل إلى 5 سنوات  والذي يجعلها أيضًا قادرة على مواجهة عوامل التعرية والأمطار.

وأضاف أن صناعة مثل هذه المتاحف يجب أن يستخدم به أسلوب وتقنية خاصة، فيجب إضافة الرمال والماء في صناديق خشبية لفترة تتراوح ما بين أسبوع وأسبوعين، حتى تجف وتكتسب الصلابة المطلوبة لعملية النحت، ثم وضع مادة مثبتة بعد عملية النحت.

و سوف يتم تقديم عروض فنية بالإضافة إلى عروض الصوت والضوء التي سوف يصحبها شرح لهذه المنحوتات

كان الدكتور محمد ابراهيم وزير الاثار افتتح متحف الرمال الشهر الماضى واشاد بالمجهود الذى بذل لاخراج هذا المل الرائع والذى سوف يكون مصدر لجزب السياحة الثقافية الى االبحر الاحمر