قدمت دول عربية وغربية تعازيها إلى المغرب في ضحايا الزلزال الذي وقع مساء أمس الجمعة، وأسفر عن مقتل 632 شخصاً على الأقل وإصابة 329 حتى الآن وعبرت عن تضامنها، في حين أعرب الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة عن استعدادهما لتقديم الدعم.
وقال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط "خالص التعازي والمواساة لأسر ضحايا الزلزال الذي ضرب المغرب. قلوبنا مع أهلنا وإخوتنا هناك، وأدعو الله أن يلطف بهذا البلد العربي العزيز وشعبه الأصيل، وأن يتجاوز هذه الأزمة سريعاً.
فيما أعربت السعودية عن صادق مواساتها لحكومة وشعب المغرب، وعبرت  عن وقوفها وتضامنها مع المغرب وشعبه الشقيق في هذا المصاب الجلل.

وقال الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات، على حسابه في موقع «إكس»: "أعزي أخي الملك محمد السادس والشعب المغربي في ضحايا الزلزال. لقد تألمنا لهذا الحادث ونقف إلى جانب إخواننا في المغرب الشقيق ونتضامن معهم في هذه الأوقات الصعبة. حفظ الله المغرب من كل شر".
وقدم أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني تعازيه في ضحايا الزلزال الذي ضرب عدة أقاليم ومدن مغربية، متمنياً الشفاء العاجل للمصابين.
وقالت وزارة الخارجية المصرية في بيان لها"تعرب جمهورية مصر العربية عن خالص تعازيها للمملكة المغربية الشقيقة في ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب عدداً من الأقاليم والمدن المغربية مساء أمس، مما أسفر عن سقوط مئات الضحايا والمصابين ووقوع خسائر مادية كبيرة".
كما أعربت وزارة الخارجية الليبية عن خالص التعازي للمغرب في ضحايا الزلزال الذي ضرب البلاد. وأكدت وزارة الخارجية في بيان لها أنها تتعاطف وتتضامن مع الشعب المغربي لتجاوز آثار هذه الكارثة الطبيعية.

وقدم الرئيس التركي رجب طيب إردوغان تعازيه للشعب المغربي بضحايا الزلزال، مؤكداً أن تركيا تقف إلى جانب المملكة المغربية بكل الوسائل الممكنة.
ووجّه المستشار الألماني أولاف شولتس - اليوم عبر منصة «إكس» - التعازي إلى أقارب ضحايا زلزال المغرب، قائلاً إن الأنباء الصادرة من المغرب مروعة
كما قدم وزير الخارجية السويدي توبياس بيلستروم خالص التعازي لجميع ضحايا الزلزال ولأسرهم في المغرب.
وأعربت السفارة الأميركية لدى المغرب عن خالص التعازي لضحايا الزلزال، قائلة إنها تتابع الوضع عن كثب، ودعت المواطنين الأميركيين إلى توخي الحذر.