فاجأ النجم المصري ولاعب نادي ليفربول الانجليزي ملايين المتابعين العرب وحول العالم بمقطع فيديو غير مفهوم ودون أي محتوى واضح تعليقا على الأحداث المأساوية والاعتداءات الوحشية من الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

صلاح الذي انتظرته فلسطين لمساندتها حتى بموقف باعتباره يحضى بشعبية كبيرة جدا في العالم، صدم الجميع ببعض الكلمات القليلة وكانت فيها غزة كلمة عابرة وسط السياق دون أن يكون في الفيديو أي إدانة للجرائم التي يرتكبها الاحتلال، بل بعض الإشارات إلى تعاطف مع ما يسمون 'مدنيين' في المستوطنات.

كما لاحظ أغلب المشاهدين للفيديو الذي نشر بداية على انستغرام، أن محمد صلاح بدا بوجه شاحب وكلام فيه الكثير من القلق وبطريقة تصوير زاعمة الحزن، ما يفسر أنه غير مقتنع بالكلام الذي قاله أو أنه خضع لإرادة طرف ما قد تكون إدارة فريقه.

ولم تمر دقائق قليلة على نشر الفيديو، حتى بدأت الانتقادات تلاحق النجم المصري من طرف محبيه المصريين والعرب، الذين اعتبروا أنه غلبته طموحاته الشخصية وحسابات ليس محلها الظروف الحالية، خاصة أن كثيرا من اللاعبين المشاهير عبروا بكل شجاعة ولم يهتموا أبدا للهجومات التي شنت عليهم من طرف مناصري كيان الاحتلال داخل أوروبا. بل منهم من سخر من الفيديو معتبرا أن كان بتقنية الذكاء الاصطناعي.