استضاف بالمركز الثقافي زوارة، على مدى الأيام الثلاثة الماضية فعاليات معرض الكتاب الذي نظم من قبل نادي الكتاب بزواره بمشاركة مكتبات ودور نشر من طرابلس.
ولتسليط الضوء على المعرض التقى مراسل بوابة أفريقيا مدير نادي الكتاب بزواره والمشرف العام على المعرض محمد عبزة الذي أوضح أن الهدف من اقامة المعرض هو استقطاب من لديه هواية القراءة ومن يتاج لإشباع رغباته من البحث والمطالعة.
وأضاف غبرة أن أعضاء هذا النادي هم أعضاء معرض الكتاب الذي اليوم نشاطه اليوم، مشيرا إلى أنه قد تم اختيار هذا الموعد ليكون فى صالح الطالب ليجد ما يريد من كتب منهجية تساعده في تطوير أدائه، وأكد أن المعرض إعجاب واستحسان كل من قام بزيارته.
بداية مشجعة
وأضاف المشرف العام أن المعرض تجاوز التوقعات سواء من الحضور أو من مبيعات الكتب، مشيرا إلى بيع ( 600 ) كتاب وهو ما اعتبره بداية مشجعة في أول تجربة للمعرض.
وأكد "غبزة" أنه نتيجة لتفاعل الزوار ةالجمهور مع المعرض تم استجلاب كتب أخرى من طرابلس بعد حركة السحب والمبيعات، والتي تؤكد وجود من يريد القراءة والمطالعة إن توفر المناخ وسعر الكتاب المناسبين.
انسحاب وربكة
وتابع المشرف العام على المعرض قائلا " كل الأمور كانت جيدة إلا أن انسحاب بعض المكتبات وعدم مشاركتها في اللحظة الأخيرة ، أربكنا بعض الشيء، معربا عن شكره لكل المكتبات التي شاركت بجدية والتزام ، وكل من مد يد العون من جهات عامة وخاصة ومؤسسات مجتمع مدني .
كما التقت البوابة بصاحب مكتبة أبواب المعرفة الأستاذ نجيب عيسى دهان، الذي قال إنه استجاب لدعوة المشاركة في المعرض تشجيعا للشباب على القراءة والمتابعة، خاصة أن المعرض تضمن كتب متنوعة ومنهجية وكتب للأطفال وكتب دينية وأخرة للطبخ فالتنوع كان واضح في نوعية الكتاب.
وأضاف إن فكرة تنظيم المعرض خطوة ممتاز، معربا عن أمله أن تستمر لتوفير الكتاب للطالب وللقارئ، وأن تكون بمشاركة مكتبات أكثر حتى تعم الفائدة ويكون الإقبال أكثر.
وطالب دهان أن يكون هذا المعرض سنوي كي يتطور ويكون له موعد ليتم الاستعداد له مبكرا، كما شدد على أهمية التنسيق مع جهات ولجان فنية كي تكون النتائج أفضل مما تحقق اليوم في هذا المعرض.
واختتم الأستاذ نجيب عيسى دهان حديثه قائلا "بدون مجاملة التنظيم كان ممتازا كونه أول مرة يتم تنظيم معرض تحت إشراف نادي للكتاب وبقيادة أبناء هذه المدينة الذين فضلوا المطالعة والقراءة على أمور أخرى أقل جدوى، بحسب تعبيره.