كشف مصمم الديكور والأزياء المصري محمد نور، من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، عن مجموعته الجديدة للأزياء النسائية، التي تحمل رسالةً واضحةً، وهي دعم القضية الفلسطينية.

وقد اعتمد نور في تصاميمه، التي عرض صورها قبل التصميم النهائي، على الكوفية الفلسطينية بلونيها الأبيض والأسود، واختار للمجموعة اسم "حرة".

Peut être une image de 1 personne et écharpePeut être une image de 1 personne

فيما اختار المزج بين التراث الفلسطيني والحداثة العالمية في هذه التصاميم، التي جاءت أغلبها محتشمة، منها ما هو مناسب للمرأة المحجبة، ومنها ما هو مناسب للسهرات والحفلات الخاصة.

أشار محمد نور في تصريحاته إلى أن هذه المجموعة الجديدة، التي أطلقها ليلة رأس السنة، ومع بداية سنة 2024، جاءت تعبيراً عن دعمه للقضية الفلسطينية، وتذكيراً بالأحداث الجارية في ظل الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة، منذ 7 أكتوبر 2023.

Peut être une image de 1 personnePeut être une image de 2 personnes

وجاء اختياره للكوفية باعتبارها رمزاً من رموز النضال والثقافة الفلسطينية، لتكون الرسالة واضحة منه، والتي تدعم حق الفلسطينيين في استعادة أراضيهم من المحتل. وتتكون المجموعة من 42 قطعة من الفساتين التي سيعمل على تقديمها بخامات مصرية وأقمشة عالية الجودة، لتكون مريحة عند ارتدائها، من بينها الساتان والحرير.

Peut être une image de 3 personnes et écharpe