عُرض مؤخرا بدار بركوس للتراث في مدينة هون بحضور نخبة من المدعوين من كتاب وفنانين وادباء وشعراء واعلاميين ومهتمين بشؤون الموسيقى والغناء واللحن  الشريط الوثائقي  للمخرج والمصور مصطفي عبداللطيف الذي جسد سيرة الفنان المغني والموسيقي ( عمر مسعود ) احد اعمدة الفن الشعبي بهون والجفرة وله بصمة على ملامح الاغنية  واللحن في منطقة الجنوب .
  
تناول الشريط جملة من الاعمال الفنية الموسيقية للفنان الراحل على مدى اكثر من نصف قرن  انجز خلالها العديد من الاعمال في اللحن والغناء والتأليف وتدريب الموسيقيين ..
   وقال المخرج مصطفى عبداللطيف لمراسل بوابة افريقيا الاخبارية بالجفرة  بان مدة الشريط ساعة استغرق تصويره سنة كاملة جسد خلالها شخصية الفنان المذكور احد ابناؤه وذلك لاهمية الخروج بالتلقائية في الحركة لقربه منه وعلى دراية كاملة بطريقته في التعامل مع الالة واللحن والاداء والتأليف .

واوضح" عبداللطيف "  بان الامكانيات التي تم الاعتماد عليها متواضعة جدا ومن مقتنياته الشخصية التي صاحبته طيلة مسيرته الفنية وتعامله مع اللحن والعزف وغيرها .
  
واضاف بان كافة الاعمال التي تركزت على المأثور  سواء في حركة جهاد الليبيين او الثقافة والسير الشخصية للافراد هدفها هو اطلاع الاجيال حاضرا ومستقبلا بحيوية المنطقة ومواكبتها على مر التاريخ لكل ما كان موجود في كل فترة من الزمن .
  
وقال "  ان الاعمال الفنية المرئية او الوثائقية ستشهد خلال الفترة القادمة نقلة اخرى الى حاضرنا وما شهدته المنطقة من تطور في كل المجالات الحياتية  وربما نتناول معاناة المواطن الليبي في الفترة الحالية  والضغوطات التي يتعرض لها وهذا فترة من التاريخ لا يجب اهمالها