بحث وزير الاقتصاد محمد الحويج مع رئيس الحكومة التونسية أحمد الحشّاني أوضاع المعبر الحدودي التجاري رأس جدير.

وبين المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية أن الحويج أكد خلال اللقاء الذي جرى جرى بمقر الحكومة التونسية على توجيهات رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة على البدء في تنفيذ مشروع الممر الليبي التونسي نحو بلدان أفريقيا جنوب الصحراء ووضع رؤية مستقبلية مشتركة  للحفاظ على الأمن الغذائي والدوائي بين البلدين .

وتناول اللقاء أهمية تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية وزيادة حجم التبادل التجاري وتفعيل الاتفاقيات ومذكرات التفاهم السابقة ووضعها تحت التنفيذ وبحت المجتمعين الاستعدادات لعقد اجتماع اللجنة العليا المشتركة المقرر عقدها في ليبيا – طرابلس .

كما أشار رئيس الحكومة التونسية إلى أهمية هذا اللقاء في إطار تعزيز العلاقات التونسية الليبية منوهً إلى دور القطاع الخاص في التنمية والعلاقات التجارية في مختلف المجالات بين البلدين.

وحضر اللقاء القائم بالأعمال بسفارة ليبيا بتونس مصطفى إقدارة ووزير الاقتصاد والتخطيط سمير سعيّد ووزير التجارة وتنمية الصّادرات كلثوم بن رجب بتونس ورئيس الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة محمد الرعيض ورئيس الاتحاد التونسي للتجارة والصناعة والصناعات التقليديّة سمير ماجول .