أصدر نائب رئيس الحكومة الليبية، علي القطراني تعليماته بتخصيص مقر كامل التجهيزات للمجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان التابع لمجلس النواب بشكل فوري.

جاء ذلك خلال استقباله اليوم الأربعاء، بمقر مجلس الوزراء ببنغازي، مدير إدارة المناطق الشرقية بالمجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان التابع لمجلس النواب نعيمة بالقاسم العريبي.

وحضر اللقاء إدريس علي الغزالي مستشار المجلس، ومدير المكتب الإعلامي بالمجلس منتصر الساحلي،ورئيس ديوان مجلس الوزراء بالمنطقة الشرقية رضا الفريطيس.

وخلال اللقاء أطلع الوفد القطراني، على المهام الي يقوم بها المجلس في مجال حقوق الإنسان والعراقيل التي تواجه سير عمله من اجل تحقيق الرسالة التي تقع على عاتقه وخاصة فيما يتعلق بعدم وجود مقر ثابت للمجلس والاحتياجات التي تساهم في تحقيق أهدافه. 

وأشاد القطراني بدور المجلس ومهامه الإنسانية، مؤكدا أن الحكومة الليبية حريصة على دعم المجلس بوصفه مؤسسة مستقلة مسؤولة عن معالجة القضايا المتعلقة بالدفاع عن حقوق الإنسان والحريات، معربا عن استعداد الحكومة لتقديم كل ما يساهم في إنجاح مهمة المجلس وأنشطته.

وفي ختام اللقاء، قدم وفد المجلس درع المجلس لنائب رئيس الحكومة علي القطراني تقديرًا لجهوده ودوره في حماية حقوق الإنسان والحريات الأساسية ودعم المجلس وكافة منظمات المجتمع المدني ، ومواقفه الثابتة في إنجاح مهمة المجلس على وجه الخصوص بما يسهم في تعزيز ثقافة حقوق الإنسان والنهوض بها.