تستعد الغردقة لاستقبال فعاليات الدورة الأولى لمهرجان الغردقة الدولي لسياحة الغوض وحماية البيئة، في الفترة من 30مايو وحتى الـ5 من يونيو المقبل، تحت رعاية وزارة السياحة، ومحافظة البحر الأحمر ، وزارة البيئة، والإتحاد المصري للغوص.

وسيتجمع في المهرجان 3000 غواص من مختلف دول العالم لتنفيذ غطسة مجمعة فى منطقة سهل حشيش بمدينة الغردقة، حيث صرح سيد لاشين رئيس المهرجان أن مدة الغطسة تبلغ 15 دقيقة، وفى هذا الزمن ستتم أكبر عملية تنظيف لقاع البحر، ليتم تحقيق رقم قياسي عالمي جديد، وإدراجه في الموسوعة العالمية.

وأشار لاشين إلى أن ذلك يأتي في إطار جهود مصر على المستوى الرسمى والشعبي، للنهوض بالسياحة، وتحديدا في محافظة البحر الأحمر، ولكن بشكل جديد ومختلف، منها السياحة البيئية والرياضية والشاطئية، كما تم الإتفاق أيضا مع معظم فنادق الغردقة على ان يرتدى العاملين بها، وضيوفها من الأجانب "تى شيرت" موحد عليه شعار المهرجان والوزارات الراعية.

وتقيم المهرجان شركة خاصة هي "شركة لافاييت" حيث تؤكد أنه يهدف إلى وضع مصر على خريطة سياحة المهرجانات الدولية، وتعريف الشعوب المختلفة بحضارة مصر وتراثها من الفنون الشعبية.

وسيشهد المهرجان العديد من الحفلات الاستعراضية التي ستقام على هامش فعاليات المهرجان بأماكن مختلفة من الغردقة بالإضافة إلى الفرق التي ستشارك في حفلي الافتتاح والختام للتأكيد على أن مصر بلد الفنون والثقافة أيضا.

ويسعى المهرجان إلى توجيه رسائل للعالم أجمع من خلال الغطاسين ووسائل الإعلام الدولية والعربية والمحلية، التى ستقوم بتغطية فاعليات هذا الحدث الدولى الهام بأن مصر بلد الأمن والأمان".