توجه وفد من المجلس الاجتماعي لقبائل ورفلة وعدد من أعيان المناطق الجنوبية والشرقية ،صباح اليوم السبت ،الى مدينة ترهونة وسوق الخميس ثم الى طرابلس سعيا لحقن الدماء للتوسط لفض النزاع وتثبيت وقف القتال.

ومن المتوقع يصل وفد المجلس الاجتماعي لقبائل ورفلة إلى تاجوراء اليوم السبت، بعد تأجيل زيارته الجمعة لأسباب أمنية؛ إضافة إلى التنسيق مع الجهات الاجتماعية التي سيلتقيها.

من جهته رحب حكماء وأعيان طرابلس بجهود الوساطة التي يقوم بها المجلس الاجتماعي لقبائل ورفلة بهدف وقف إطلاق النار جنوب العاصمة.

وكان وفد المجلس الإجتماعي لقبائل ورفلة ،أكد قبول وترحيب حكماء وأعيان طرابلس لجهود الوساطة التي انخرط فيها الأول فيما يخص عملية وقف إطلاق النار بعد زيارة وصفت بالطارئة إلى ترهونة.

ورحب رئيس الوفد بالقبول المبدئي من طرف حكماء وأعيان طرابلس لجهود وساطتهم بعد قبول نظرائهم في ترهونة، مشددا بأنه عازم على الاستمرار فى مسعاه لحين إنجاحه رغم المخاطر وحجم الهوة بين الجانبين.

وأكد وفد ورفلة بأنه وجدت استعدادات بأن يتجهوا إلى طرابلس، لكن المشائخ والحكماء هناك طلبوا وقتا إضافيا للتنسيق وتهيئة الوضع على أن يتم اللقاء صباح السبت بما يعطيه فرصة أكبر للنجاح.